kayhan.ir

رمز الخبر: 22274
تأريخ النشر : 2015July10 - 20:37

ايران تشارك في اجتماع منظمة شانغهاي لوزراء الصحة

موسكو-ارنا:- بدأ الاجتماع الثاني لوزراء الصحة في منظمة شانغهاي للتعاون اعماله يوم الخميس في موسكو بمشاركة وزراء الصحة في روسيا و الصين وكازاخستان و قرغيزيا و طاجيكستان والهند و الجمهورية الاسلامية في ايران.

وأعلنت سفارتنا في روسيا إن مناقشة القضايا المتعلقة بالصحة و الامن الصحي ومكافحة المنتجات الصحية المقلدة والفاقده للمواصفات الصحية ادرجت على جدول اعمال الاجتماع.

والقى وكيل وزيرالصحة في الشؤون الدولية محسن اسدي لاري كلمة في هذا الاجتماع أشار فيها الى برامج الجمهورية الاسلامية في مجال الصحة و الامن الصحي وأكد على ضرورة تعاون مختلف دول العالم في مجال الصحة و مكافحة الادوية المهربة التي تفتقر للمواصفات الصحية.

كما دعا الى التعاون في مجال الابحاث و التخطيط للنظام الصحي و تعزيز الموارد البشرية و التعليم الطبي.

و اجتمع لاري على هامش الاجتماع بمساعد وزير الصحة الروسي و عدد من الوزراء و ممثلي الدول الاعضاء في منظة شانغهاي في شؤون الصحة و بحث معهم بشأن تعزيز التعاون المشترك.