لاريجاني: نتيجة المفاوضات النووية لن تغير موقفنا إزاء القضية الفلسطينية
طهران - كيهان العربي:- أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني أن نتيجة المفاوضات النووية لن تغير موقف الجمهورية الاسلامية في ايران ازاء القضية الفلسطينية .
واشار الدكتور لاريجاني خلال حديثه للمراسلين على هامش ندوة "الناشطين المناصرن لفلسطين" بطهران، اشار الى القلق الذي يستحوذ على رئيس حكومة الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو" ازاء موضوع البرنامج النووي الايراني ما دعاه الى اطلاق تصريحات حيال الاتفاق النووي المحتمل بين طهران ودول مجموعة "5+1" تنم عن خوفه .
وشدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي يوم القدس العالمي الذي يعد تراثا خالدا تركه الامام الخميني /قدس سره/ على ضرورة تخليد هذا اليوم العظيم، وقال: أن تسمية الامام الراحل قدس سره الشريف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك يوما عالميا للقدس انما تظهر مدي ذكاء الامام قدس سره الشريف وفطنته النادرة.
وتابع قائلا : ان هذا اليوم العظيم يعتبر أحد أهم الأيام المقدسة التي يراد منها أن تكون يوما لاستعادة كرامة الامة الاسلامية التي أهدرت بسبب احتلال أراضي المسلمين واعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم".
وأكد الدكتور لاريجاني أن الصهاينة قد زادوا من أعمالهم الشريرة على الصعيدين الاقليمي والدولي رغم الضعف الذي يواجهه منذ العقدين المنصرمين ورأي أن السبب في ذلك انما يعود لغفلة الدول الاسلامية التي تتنازع فيمابينها وعدوها المشترك يعيش راحة بال.
واعتبر توصل طهران ودول "5+1" الى اتفاق نووي بإمكانه أن يضمن الامن والاستقرار في المنطقة ويخدم مصالح كل الدول فيها، موضحا غير ان الصهاينة يعربون عن قلقهم للاتفاق المحتمل ما يثبت عداءهم لأي شيء يخدم المسلمين خاصة وان ايران من طلائع الدول التي تدعم القضية الفلسطينية الامر الذي لايروق لهم.