طهران واقليم كردستان العراق يوقعان اتفاقية لتبادل السجناء
اربيل- ارنا:- وقعت قنصليتنا في اربيل و وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اقليم كردستان العراق على اتفاقية لتبادل السجناء بين الجانبين.
وجاء التوقيع على الاتفاقية بعد موافقة رئيس وزراء اقليم كردستان العراق على نقل السجناء الايرانيين في اقليم كردستان العراق الى ايران لقضاء ما تبقى من الحكم الصادر بحقهم.
و وفقا لهذه الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الايراني قنصلنا في اربيل مرتضى عبادي ، سيتم نقل 86 سجينا من مجموع 159 سجينا ايرانيا في سجون اقليم كردستان الى ايران.
واوضح ان عملية الانتقال تمت بموافقة السجناء ، كما ان عملية نقل السجناء لا تشمل السجناء الذين لم يتبق من فترة محكوميتهم سوى 6 اشهر .