طهران ومانيلا تبحثان فرص تطوير التعاون التجاري بينهما
كوالالمبور-ارنا - استعرض سفيرنا في مانيلا ورئيس غرفة التجارة والصناعة الفليبينية يوم الثلاثاء، العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تطوير العلاقات بين غرف تجارة ايران والفليبين.
واعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة الفليبينية ميغوئل بي وارلا خلال اللقاء عن امله بنجاح المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 مؤكدا اهمية هذا الاتفاق في ترسيخ السلام والامن الدوليين وتعزيز العلاقات الثنائية.
واضاف ان ايران بلد مهم ويتمتع بطاقات اقتصادية واسعة، والفليبين تولي اهتماما لعلاقاتها مع ايران.
وهنأ رئيس غرفة التجارة والصناعة الفليبيني، انتخاب جلال بور رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والمناجم الايرانية داعيا اياه لزيارة مانيلا واجراء محادثات مباشرة مع القطاع الخاص ورجال الصناعة الفليبينيين.
وانتخب محسن جلال بور رئيسا لغرفة التجارة الايرانية في انتخابات الدورة الثامنة لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الايرانية.
من جانبه اشار سفيرنا في مانيلا علي اصغر محمدي خلال لقائه رئيس غرفة التجارة الفليبينية، الى اخر المستجدات في العلاقات بين البلدين والسياسات الاقتصادية لحكومة الجمهورية الاسلامية مؤكدا حرص ايران لتنمية العلاقات الاقتصادية مع مانيلا.
وبلغ حجم العلاقات الاقتصادية بين ايران والفليبين نحو مليار دولار في عام 2011 ، الا ان هذا الرقم انخفض الى 200 مليون دولار في الوقت الحاضر بعد فرض الحظر ضد ايران.