وكالة:شركات ألمانية ترصد الفرص الذهبية للإستثمار في إيران
طهران-ايسنا:- أفادت وكالة رويترز بأن شركات ألمانية تترقب رفع العقوبات عن إيران للعودة إليها وإستئناف نشاطاتها الإقتصادية حيث أكد مؤسس شركة مصنعة لمعدات التنقيب في جنوب ألمانيا على أنه ينتظر يوما تتوفر الظروف للإستثمار في إيران.
وأكد مارتن هرن كنشت على أنه قد زار طهران مؤخرا واجتمع مع مسؤولي وزارة الطاقة في البلاد مشيرا الى أن قيمة إستثمارات الشركة الألمانية في إيران قبل تشديد العقوبات كانت تصل الى 15 مليون يورو سنويا.
وأضاف بأننا ننتظر توقيع الإتفاق النووي بين إيران والدول الغربية لكي يفتح الطريق أمامنا للإستثمار في المشاريع الإيرانية.
وأفادت وكالة رويترز بأن هذه الشركة الألمانية تستعد للعودة الى إيران مثل الشركات الألمانية الأخرى نظير شركتي فولكس ودايملر للسيارات.
وقد سجلت صادرات السلع الألمانية الى إيران رقما قياسيا في عام 2005 حيث وصلت الى أكثر من 4 مليارات يورو.