kayhan.ir

رمز الخبر: 22126
تأريخ النشر : 2015July06 - 20:51

أرمينيا.. الشرطة تفرق المعتصمين وتحتجز 46 منهم في ايروان

ايروان - وكالات : أعلن المكتب الإعلامي للشرطة الأرمينية عن احتجاز 46 متظاهرا بعد تفريق الاعتصام المستمر في وسط العاصمة ايروان منذ أكثر من أسبوعين.

وذكرت وكالة "نوفوستي" أن مجموعة من المحتجين حاولت في وقت سابق منع فتح شارع "باغراميان" ووقفوا سلاسل بشرية بعد إزالة المتاريس التي أقامها المتظاهرون المحتجون في ايروان منذ الـ19 من يونيو/حزيران الماضي.

وأعلن الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان في الـ27 يونيو/حزيران أن الحكومة مستعدة أن تأخذ على عاتقها دفع التكاليف المرتبطة بارتفاع أسعار الكهرباء حتى يتم مراجعة نشاط شركة "الخطوط الكهربائية الأرمينية".

وتسبب هذا الإعلان بتقسيم المحتجين إلى قسمين، فقد استجاب بعضهم لدعوة الرئيس بعدم الإخلال بالنظام العام وانتقلوا إلى ساحة الحرية، إلا أن آخرين رفضوا دعوات السلطات وبقوا معتصمين في شارع باغراميان حتى امس الاثنين.