kayhan.ir

رمز الخبر: 22121
تأريخ النشر : 2015July06 - 20:51
مؤكدا انها اختارت التحالف مع الاحتلال ضد نا..

حماس: "فتح" تمارس مشروعا منظما لاستئصالنا في الضفة خدمة للعدو

غزة - وكالات : قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري إن تصريحات محافظ نابلس أكرم الرجوب تدلل على أن حركة فتح تمارس مشروع منظم لاستئصال حركة حماس في الضفة خدمة لحاجات الاحتلال الأمنية.

وكان اللواء أكرم الرجوب محافظ مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، هدد كل أفراد حركة حماس بأنهم سيكونون هدفا للأجهزة التابعة للسلطة الفلسطينية، في حال تم المساس بأي من المؤسسات الأمنية أو أي من أفرادها.

وحذر أبو زهري، في تصريح صحفي مكتوب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه مساء امس الاثنين من خطورة ما وصفه بـ" النهج الاستئصالي" الذي يبرهن على أن قيادة فتح اختارت التحالف مع الاحتلال ضد حركة حماس، حسب قوله.

وتشن أجهزة السلطة حملة اعتقالات شرسة في صفوف عناصر وأنصار حركة حماس في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة طالت المئات، فيما تقمع أي حراك تضامني ينظمه الأهالي وقوفاً ضد سياسة الاعتقال السياسي الذي تمارسه السلطة بحق أبنائهم.

بدوره كشف مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، عزام الخطيب، النقاب عن محاولات صهيونية جادّة لإغلاق "باب المغاربة" أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، للحدّ كما تزعم قوات الاحتلال من أي احتكاكات أو مواجهات بين المصلين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود الذين يستخدمون هذا الباب لتنفيذ اقتحاماتهم بشكل شبه يومي.

وقال الخطيب في تصريحات لـ"قدس برس" امس الاثنين "لن نستبق الأمور، لكن هناك محاولات جادّة لإغلاق باب المغاربة في الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك".