kayhan.ir

رمز الخبر: 22115
تأريخ النشر : 2015July05 - 20:47
عدوان آل سعود المتواصل على اليمن يحصد أكثر من 45 شهيداً وعشرات الجرحى..

قوى الجيش وانصار الله تدك المواقع العسكرية السعودية بالصواريخ وتدمر قاعدة العزاب الصاروخية للعدو

كيهان العربي – خاص:- تجاوز عدد الضحايا الابرياء من ابناء اليمن المظلومين الذين سقطون بنيران العدوان السعودي الغاشم جواً وبراً أكثر من 45 شهيداً وعشرات الجرحى يومأكس الاحد فيما الحصار الظالم يضيق الخناق على الشعب الاعزل وسط صمت غربي ودولي واسلامي وعربي مطبق .

فقد إرتكب العدوان السعودي مجزرة جديدة باستهداف طيرانه الحاقد سوقاً شعبية بمنطقة مثلث عاهم في محافظة حجة اليمنية راح ضحيتها نحو 30 شخصاً وأصيب عشرات آخرون.

كما سقط عدد من الشهداء جراء غارات للطيران السعودي على مسجد في منطقة النظير بمديرية رازح بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وطالت الغارات الجوية منازل سكنية في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، ودمرت جسراً يصل محافظة صعدة بصنعاء.

كما شنت السعودية أربع غارات على منطقة الكتف في مديرية حرض في صعدة، استهدفت منازل لمواطنين وغارة استهدفت مجمعا تجاريا على طريق ميدي حرض إضافة إلى استهداف منطقة جبل النهدين جنوب العاصمة.

ورداً على العدوان السعودي – الصهيواميركي الوحشي على شعب اليمن الاعزل والمظلوم، تمكنت قوة الاسناد الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله من تدمير قاعدة صاروخية بموقع المعزاب العسكري السعودي وأمطرت الموقع بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، حيث تكبدت القوات السعودية الغازية خسائر فادحة في العتاد العسكري وفرار الجنود من الموقع خلال الهجوم.

كما قصفت قوة الاسناد الصاروخية مواقع وتجمعات للقوات السعودية في مدينة الخوبة بعشرات من صواريخ الكاتيوشا كما قصفت موقع خزاعة جنوب معسكر الرديف العسكري بـ 12 صاروخ كاتيوشا و 7 صواريخ استهدفت موقع المدفعية في المعطن، كما تم استهداف أحد المواقع في وادي القصيبات وموقع سلعة العسكري جنوبي مدينة الخوبة بعشرات القذائف المدفعية.

وقال مصدر عسكري ان الجيش اليمني واللجان الشعبية شنوا هجوماً صاوخياً ومدفعياً على موقع المخروق العسكري في منطقة نجران.

وأوضح المصدر العسكري في تصريح خاص لـ وكالة مرصد أن القصف على موقع المخروق أسفر عن تدمير دبابة ما أدى لاحتراقها بالاضافة الى اصابة عشرات الجنود السعوديين.

وأشار المصدر بأن رجال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير مدرعة وقتل جندي سعودي في إحدى أبراج المراقبة في منطقة عليب بظهران عسير.

وأضاف المصدر أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت مطار قوة نجران ومعسكر الشرفة وموقع صله بعشرات الصواريخ فيما قصفت أيضاً تجمعاً للدبابات والجنود السعوديين شمال الخوبة في منطقة جيزان.

كما تمكن الجيش اليمني واللجان من اقتحام موقع الهِجْلة السعودي في ظهران عسير ، وقد وزع الاعلام الحربي مشاهد لاقتحام الموقع بعد فرار حاميته. وتظهر المشاهد عبور قوات الجيش واللجان الطريق الرئيسي للموقع للتمركز في نقاط قتالية على مقربة من برج المراقبة قبل بدء عملية الاقتحام. وتظهر اللقطات استهدافا لبرج المراقبة بقذيفة مباشرة، من ثم يتقدم المهاجمون مباشرة الى البرج. كما يقوم المهاجمون بمتشيط الموقع وتدمير تحصيناته بالقذائف المباشرة.

هذا ونشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صوراً لحطام طائرة استطلاع قالوا إنها تتبع القوات الجوية السعودية وانه تم إسقاطها في محافظة ذمار وسط اليمن يوم أمس الأحد.

ووفقاً لـ"أبابيل نت" قال كريم زراعي معلقاً على الصور التي نشرها على صفحته بالفيسبوك "بقايا حطام طائرة استطلاع للعدوان السعودي تم اسقاطها في محافظة ‏ذمار بدفاعات الجيش واللجان الشعبية الجوية".

داخلياً، تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله في اليمن من قتل خمسة من أخطر قيادات تنظيم القاعدة و"داعش" في محافظة لحج خلال حملة أمنية يوم السبت.

وأكد مصدر عسكري يمني أن المقتولين هم من العناصر المطلوبة للأجهزة الأمنية والتي خططت ونفذت عمليات اغتيالات لشخصيات عسكرية وأمنية وروعت الآمنين وأقلقت السكينة العامة وهددت السلم والامن في البلد.

وأوضح المصدر أن معظم هذه القيادات هم من خبراء صناعة المتفجرات، وعلى رأسهم أمير تنظيم "داعش" علي عبدالرقيب كندش والمعروف بـ"عباس اللحجي".

وذكر المصدر انه تم تصفية المدعو عمار خالد محمد عبدالله سعيد الشاجع امير مايسمى "بداعش" في لحج وقتل المدعو مصطفى محمد عنبر القيادي في القاعدة مع توحيد محسن هايل السلامي الذي يعتبر من ابرز العناصر الاجرامية في لحج خلال العملية.

وأضاف ان الحملة ايضا أسفرت عن مقتل هاني العيساوي من عناصر تنظيم القاعدة في الحوطه.

كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل أحد قيادات عناصر تنظيم "القاعدة" الارهابي وأخطر العناصر فيها خلال مواجهات في عدن.

وحسب وكالة مرصد للأنباء أوضح مصدر عسكري أن رجال الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من قتل المدعو "محمد باشميلة" في منطقة البساتين بعدن والذي كان يتزعم ما يُعرف عند تنظيم القاعدة بـ "فرقة الموت" والتي تتولى تزويد الجبهات بعناصرها الارهابية المدربة.

وأضاف المصدر العسكري أن المدعو "باشميلة" كان يُلقب بالأمير وهي مرتبة تنظيمية تُطلق على القيادات في التنظيم.

سياسياً، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء أمس عصراً تظاهرة حاشدة احتجاجا على ما وصف بالموقف المخزي للأمم المتحدة من الوضع الإنساني في البلاد.

وجاءت التظاهرة استجابة لدعوة اللجنة الثورية العليا في اليمن التي أكدتفي بيان صحافي أن خروج المواطنين اليمنيين يفضح العدوان السعودي على البلاد ويوجه نداء للأمين العام للأمم المتحدة ومسؤولي المنظمة الدولية للتحرر من الضغوط التي تفرضها عليهم دول العدوان.

وانتقد البيان تستر الأمم المتحدة وغضها الطرف عما يجري على الشعب اليمني جراء الوضع الإنساني الكارثي الناجم عن العدوان السعودي.