kayhan.ir

رمز الخبر: 22096
تأريخ النشر : 2015July05 - 20:44

ايران تخطط لتوطين صناعة سفن منشآت النفط والغاز البحرية

طهران-فارس:-اعلن امين مركز تنمية الصناعات التكنولوجية في البحرية ، عن مخطط لتوطين صناعة السفن المختصة بمنشآت النفط والغاز البحرية في البلاد.

وأوضح محمد سعيد سيف ، بان الشركات الداخلية تقوم بتأمين جميع احتياجات صناعة النفط والغاز في البحر تقريبا، و استكمالا لتلك الجهود، يعتزم مركز تنمية الصناعات التكنولوجية في البحرية يعتزم توطين صناعة السفن المستخدمة في المنشآت العائمة، لسد النقص وايجاد فرص عمل مناسبة في البلاد.

واشار الى ان الحظر المفروض، أدى الى ظهور مشاكل ومعوقات في المجال البحري، ومن جهة اخرى افضى الى الاتكاء على القدرات الذاتية، منوها الى ان الكثير من الانجازات جاءت في فترة الحظر داعيا للافادة من فرصة ما بعد رفع الحظر، لتطوير الصناعات الداخلية واستثمار كفاءات المختصين الايرانيين.