ارتفاع حجم تصنيع السيارات في البلاد لاكثر من 16%
طهران-ايسنا:- أفادت أحدث الإحصائيات الرسمية المحلية إرتفاع حجم تصنيع أنواع السيارات في ايران غضون الربيع الماضي مسجلا نموا بنسبه 2ر16 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .
وأكدت البيانات على أن حجم السيارات الايرانية التي تم تصنيعها غضون الشهر الثالث من الربيع إرتفع الى 100 ألف و355 سيارة مسجلا نموا بنسبة 2ر14 بالمائة إذا ما قورن بحجم التصنيع في نفس الشهر من العام الماضي حيث تم تصنيع نحو 87 ألفا و886 سيارة فيه .
وأضافت أن حجم تصنيع سيارات الركاب شهد نموا بنسبة 3ر23 بالمائة غضون الشهر المذكور ليصل الى 92 ألفا و508 سيارات من 75 ألفا و52 سيارة في نفس الشهر من العام الماضي كما إرتفع حجم تصنيع الحافلات الصغيرة والمتوسطة الى 35 سيارة مسجلا نموا بنسبة 2ر52 بالمائة.
وزادت ايران حجم تصنيعها للسيارات المختلفة الى 262 ألفا و161 سيارة غضون الربيع بتحقيق نمو يصل الى 2ر16 بالمائة كما رفعت مستوى تصنيع سيارات الركاب الى 243 ألفا و522 سيارة حيث شهد نموا بنسبة 26.6 بالمائة.
وأكدت التقارير على أن حجم تصنيع أنواع الحافلات الصغيرة والمتوسطة شهد نموا بنسبة 127.1 بالمائة غضون الربيع الماضي ليصل الى 109 سيارات مضيفة أن حجم تصنيع أنواع الشاحنات والجرارات ازداد بنسبة 48.3 ووصل الى 3 آلاف و128 سيارة في هذه الفترة.