رفسنجاني: لم نسع ابدا لامتلاك السلاح النووي
طهران-فارس:- صرح رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني ان ايران وعبر جهود علمائها وشبابها تمكنت من امتلاك اعقد التقنيات بالعالم اي في المجال النووي، مؤكدا بان الهدف من امتلاك هذه التقنية هو الاستخدام السلمي في مجالات كالصحة والزراعة فحسب.
ولدى لقائه حشدا من العلماء والجامعيين اكد رفسنجاني ان ايران لم تسع ابدا لامتلاك السلاح النووي لان قائد الثورة افتى بحرمة انتاج القنبلة والسلاح النووي .
واشار رفسنجاني الى المفاوضات النووية الجارية في فيينا وقال انه في هذا الوضع ونظرا لدعم قائد الثورة الاسلامية فان امة عاقلة وواعية وناضجة لم تضعف المجاهدين على الصعيد الدبلوماسي ولن تتخلى عنهم .
واكد ان العالم قد ادرك هذه الحقيقة بانه ومن اجل تسوية قضاياه لا خيار امامه سوى الحوار والتفاوض مع الجمهورية الاسلامية.