'وال استريت جورنال' :ايران تملك اكبر اسطول لناقلات النفط العملاقة في العالم
طهران–ارنا:- ذكرت صحيفة 'وال استريت جورنال' ان الشركة الوطنية الايرانية لناقلات النفط تملك اكبر اسطول للناقلات العملاقة في العالم وهي تجري الان محادثات مع شركات غربية للتواجد في الموانئ الاوروبية بعد رفع العقوبات.
ونقلت عن الشركة الوطنية لناقلات النفط انها وبعد شرائها 20 ناقلة لنقل النفط الخام خلال العامين ونصف العام المنصرم والمصنعة في الصين، اصبحت تملك الان 42 ناقلة نفط عملاقة (وي ال سي سي).
وقال نصرت سردشتي المدير التجاري للشركة الوطنية الايرانية لناقلات النفط ل 'وال استريت جورنال' ان اي شركة في العالم لا تملك ناقلات عملاقة بقدر شركة الناقلات الايرانية الوطنية.
واضافت الصحيفة ان شركات يابانية بما فيها او اس كي لاينز ونيبون ياسن كايشا وشركة يورونا وبلجيكا اكدت بانها تملك في اسطولها عددا اقل مما تملكه الشركة الوطنية الايرانية لناقلات النفط.
واكدت ان الشركة الايرانية ومن اجل مواجهة العقوبات اقدمت على توسيع اسطولها من ناقلات النفط.