ازالة العقبات التي اعترضت نقل 13 طنا من الذهب الى ايران
طهران-ارنا:- قال رئيس البنك المركزي ولي الله سيف انه تم ازالة العقبات التي حالت دون نقل جزء من ذهب ايران الى داخل البلاد وذلك بفضل جهود البنك المركزي والجهاز الدبلوماسي على هامش المفاوضات النووية الجارية في فيينا.
وقال ولي الله سيف ان جزء من ذهب ايران الذي لم يكن من الممكن نقله الى داخل البلاد بسبب العقوبات تم تسليمه الى خزينة البنك المركزي بنجاح مساء الثلاثاء وذلك بفضل متابعات وزارة الخارجية والبنك المركزي.
وصرح ان ايران اشترت 13 طنا من الذهب سابقا وابقته في جنوب افريقيا كامانه لمدة عامين ولم يكن بالامكان نقله الى ايران بسبب العقوبات وبعض العراقيل لكنه تم معالجة المشكلة بفضل المتابعات التي جرت في مفاوضات فيينا وتم نقل الذهب الى البلاد وسلم الى خزينة البنك المركزي في ثلاث شحنات خلال الاسبوع الماضي حيث ان الشحنة الاخيرة كانت تزن اربعة اطنان.
وتعتبر قضية رفع العقوبات والوصول الى الموارد النقدية والعملة الصعبة والذهب للجمهورية الاسلامية الموجود في خارج البلاد احد الاهداف الرئيسية للفريق المفاوض النووي الايراني في المفاوضات النووية الجارية.