اليابان واميركا الى نهائي مونديال السيدات
تاهلت اميركا واليابان الى نهائي مونديال السيدات لكرة القدم، بعد فوز الاولى على المانيا والثانية على انجلترا في البطولة المقامة في كندا.
وواصلت اميركا زحفها نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنها منذ 1999 وذلك ببلوغها نهائي كأس العالم للسيدات، المقامة بنسختها السابعة في كندا، للمرة الثانية على التوالي، الرابعة في تاريخها، بتغلبها على ألمانيا 2-صفر، الثلاثاء، على الملعب الأولمبي في مونتريال.
ونجحت الولايات المتحدة بهذا الانتصار في الثأر من ألمانيا التي كانت تغلبت عليها في الدور ذاته 3-صفر خلال نسخة 2003.
وتدين الولايات المتحدة بانتصارها إلى كارلي لويد وكيلي أوهارا اللتين سجلتا الهدفين، الأول بالدقيقة 69 من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة 84 بعد تمريرة من لويد .
في نفس الاطار هزت لورا باسيت مدافعة إنجلترا شباك فريقها بطريق الخطأ في الوقت القاتل لتفوز اليابان 2-1 وتبلغ نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات، الأربعاء.
وستلعب اليابان المدافعة عن اللقب مع الولايات المتحدة في النهائي،غدا الأحد ، في فانكوفر الكندية.
ولجأ الفريقان للوقت الإضافي بعدما سجل كل منهما هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول، فافتتحت آيا مياما التسجيل لليابان في الدقيقة 33 وتعادلت فارا وليامز لإنجلترا بعدها بسبع دقائق.