وزيرالطاقة يسلم رسالة خطية من الرئيس روحاني لنظيره الجزائري
الجزائر-ارنا:- التقي وزير الطاقة حميد جيت جيان مساء الاثنين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه وسلمه رسالة دعوة من نظيره الرئيس حسن روحاني للمشاركة في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز في طهران المقرر عقدها في ديسمبر القادم .
وقال الرئيس الجزائري في اللقاء الذي حضره وزير خارجيته رمطان لعمامرة ان بلاده تشارك في القمة على اعلى مستوى .
واشار الى انخفاض اسعار النفط واثاره الاقتصادية وقال ان على البلدين تعزيز واستمرار تعاونهما ومشاوراتهما في هذا المجال .
واشار بوتفليقة الى التطورات الاقليمية مؤكدا على ضرورة وقف العنف والنزاع والحؤول دون اراقة الدماء واحلال السلام والاستقرار .
وقال ان اثارة الحروب الطائفية والمذهبية هي مؤامرة الاعداء لزعزعة امن الدول مؤكدا على موقف الجزائر الرافض لاي تدخل اجنبي في شؤون الدول الداخلية .
واعتبر العلاقات السياسية بين ايران والجزائر بانها جيدة وقوية معلنا استعداد الحكومة الجزائرية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايران .
من جانبه شرح جيت جيان المواقف الايرانية من التطورات الاقليمية والدولية معلنا استعداد طهران لمواصلة المشاورات الثنائية بشان اسعار النفط .
واشار الى عدم تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين داعيا الى ازالة بعض المشاكل التنفيذية من امام تنمية العلاقات الاقتصادية والمساعدة على مزيد من تواجد الشركات الايرانية في الجزائر .
من جهة اخرى اكد وزير الطاقة حميد جيت جيان ونظيره الجزائري صالح خبري على اهمية التعاون المشترك خاصة في مجال الماء والكهرباء .
وشرح جيت جيان خلال اللقاء مع نظيره الجزائري الطاقات والتطورات والاكتفاء الذاتي الذي حققته ايران في مجال الكهرباء معلنا استعداد وزارته للتعاون المشترك والاستفادة من الطاقات الكامنة للطرفين ونقل التجارب والخبرات .
ومن المقرر ان تعقد القمة الثالثة لمنتدي الدول المصدرة للغاز في ديسمبر القادم في طهران .