ارتفاع طاقة التخزين والتصدير النفطي في جزيرة "خارك"
طهران-فارس:-اعلن المدير التنفيذي لشركة الموانئ النفطية بيروز موسوي، ارتفاع مستويات طاقة التخزين والتصدير النفطي في جزيرة خارك.
واضاف موسوي في تصريح ادلى به خلال لقائه المسؤولين في جزيرة خارك بشمال الخليج الفارسي، انه رغم تنفيذ مشاريع نفطية مهمة في الجزيرة الا انه لم يتم تجاهل وضع حلول لمشاكل الجزيرة وتبذل الجهود للتعاطي البناء مع المسؤولين في الجزيرة.
واشار الى المساعي المبذولة على صعيد تطوير البنى التحتية للموانئ النفطية الايرانية في الجزيرة وقال، انه من خلال الجهود في هذا المجال فان طاقة التخزين والتصدير النفطية في الجزيرة قد ارتفعت.
ولفت الى حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات) وصمود الجزيرة وصلابة سكانها في مواجهة العدوان وقال، ان الجزيرة تعرضت الى اكثر من 2800 غارة في الحرب الا ان نشاطات تصدير النفط الخام لم تتوقف فيها.