kayhan.ir

رمز الخبر: 21758
تأريخ النشر : 2015June29 - 20:25
مؤكداً ان المفاوضات مع "5+1" تقتصر على النووي وليست ضد أحد..

مساعد الخارجية: علاقاتنا مع دول المنطقة حسنة وتقوم على أواصر الثقة وحسن الجوار

طهران - كيهان العربي:- اكد مساعد وزير الخارجية الدكتور حسين امير عبداللهيان، ان المفاوضات بين الجمهورية الاسلامية في ايران و"5+1" تقتصر على الموضوع النووي، الا ان الحوار والتعاون بين طهران وبلدان الجوار يشمل جميع المواضيع المشتركة ذات الاهمية في المنطقة.

وقال: ان الاتفاق النووي بين ايران والدول الستة ليس موجها ضد بلدان المنطقة ونحن نضع الحلول للمشاكل في المنطقة باتباع الاساليب السياسية والحوار.

ووصف مساعد الخارجية، علاقات طهران مع بلدان الجوار والمنطقة بالحسنة وتقوم على اواصر الثقة وحسن الجوار، مؤكدا ان ايران تتابع سياسة التعاون الاخوي والشامل مع بلدان الجوار بصورة جادة.

واعتبر الدكتور امير عبد اللهيان التعاون الطيب والبناء في المنطقة بانه يصب لصالح جميع بلدانها، مؤكدا ان السعودية ستنتفع من اعتماد سياسة الحوار والتعاون البناء.

ووصف الكيان الصهيوني الغاصب بانه المسبب الرئيس للخلافات وزعزعة الامن في المنطقة.

وقال: ان الاتفاق النووي بين طهران و"5+1"، ليس موجها ضد بلدان المنطقة، ونحن نضع الحلول للمشاكل في المنطقة باتباع الاساليب السياسية والحوار .