kayhan.ir

رمز الخبر: 21638
تأريخ النشر : 2015June27 - 20:53
مكررا تهديداته عشية التوقيع على الاتفاق النووي

موقع العهد:تهديدات "نتنياهو" لايران بالمعزوفة الفاشلة, التي ضجر منها الاسرائيليون انفسهم

طهران - كيهان العربي:- لا يزال كابوس الاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة الدول الـ5+1 يضغط على رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، وأوصله عشية التوقيع على الاتفاق الى حد الجنون، فكرر تهديداته السابقة بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

ونقل موقع "العهد" الإخباري اللبناني عن وسائل الإعلام الصهيونية، قول نتنياهو 'إنه حتى لو تم التوقيع على اتفاق بين إيران والدول العظمي الأسبوع القادم فإن «إسرائيل” من المحتمل أن تهاجم في المستقبل المنشآت النووية الإيرانية'.

ووصف موقع "العهد" تهديدات "نتنياهو" لإيران بـ'المعزوفة الفاشلة، التي ضجر منها الاسرائيليون أنفسهم.

وعبّر نتنياهو عن استيائه من المفاوضات الجارية بين الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" في كلمة ألقاها خلال تخريج دورة طيارين في سلاح الجو الصهيوني، حيث قال 'ليكن ما يكن، «إسرائيل” ستدافع عن نفسها دائمًا، ومسؤولية سلاح الجو الإسرائيلي بهذا الموضوع هي كبيرة' - على حد تعبيره.

وأعرب "نتنياهو" عن قلقه العميق من الاتفاق، وادّعى مرة أخرى إنه كلما اقترب موعد 30 حزيران، فإن التنازلات التي تقدمها الدول العظمى لإيران تكبر وتزداد. وأضاف نتنياهو إن 'هذه التنازلات تزيد من شهية إيران، ومع مرور الأيام، هي ترفع سقف طلباتها أكثر بهدف ابتزاز المزيد من التنازلات'.

وقال نتنياهو: 'خلال الأيام الأخيرة، رفض الزعيم الإيراني (آية الله العظمي سماحة الإمام الخامنئي) حتى الشروط الأساسية في الاتفاق السيئ الذي تم إعداده في لوزان، ورفض التقييدات المقررة على البرنامج النووي الإيراني خلال العقد القادم، واشتراط إلغاء العقوبات حين التزام إيران بالاتفاق، ورفض الرقابة على المنشآت العسكرية'.

وأضاف نتنياهو: 'حتى لو تنازلت إيران عن بعض الأمور خلال الأيام القادمة فإن التنازلات الأساسية للدول العظمي ستكون كبيرة وهذا سيكون بمثابة تنازل واضح عن الخطوط الحمراء التي وضعتها الدول العظمي بشكل علني'.

وتابع "نتنياهو": 'أن منظومة الرقابة التي تتداولها الدول العظمي لفرضها على إيران مثقوبة وستسمح للإيرانيين بالوصول الى مشروعهم النووي قبل نهاية العقد الأول من الاتفاق'.

وإذ لفت "نتنياهو" الى أن توقيع الاتفاق النووي الإيراني من شأنه أن يدر مليارات الدولارات على الاقتصاد الإيراني، اعتبر أنه 'ما زال هناك إمكانية ومجال للإصرار للتوصل الى اتفاق جيد بالنسبة لنا، وقال: 'أنا أعيد وأكرر ذلك الآن، من الأفضل أن لا يكون هناك اتفاق على أن يتم الوصول لاتفاق سيئ.