تضاعف قيمة صادرات السلع التفضيلية الايرانية الى تركيا
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة في البلاد ولي الله افخمي أن قيمة صادرات ايران للسلع التفضيلية الى تركيا إرتفعت بنسبة ضعفين خلال فصل الشتاء الماضي.
وقال افخمي راد ان قيمة صادرات السلع التفضيلية المحلية الى أنقرة ازدادت نحو 65ر19 مليون دولار خلال الفترة المذكورة مسجلة نموا بنسبة ضعفين مقارنة بفصل الخريف الماضي وذلك عقب إبرام إتفاقية التجارة التفضيلية بين البلدين .
وصرح أن قيمة صادرات السلع المذكورة وصلت الى نحو 9ر22 مليون دولار خلال الصيف الماضي و بعد تنفيذ الإتفاقية إرتفعت الى 56ر42 مليون دولار قائلا ان قيمة صادرات ايران للسلع التفضيلية على مدى النصف الثاني من السنة المذكورة سجلت نموا يصل الى 43ر16 مليون دولار إذا ما قيست بالنصف الأول منها.
وبدأت عملية تنفيذ إتفاقية التجارة التفضيلية بين ايران وتركيا مطلع يناير/ كانون الثاني 2015 حيث يهدف الجانبان الى رفع مستوى قيمة تبادلاتهما التجارية الى 30 مليار دولار غضون السنوات الخمس المقبلة.