قائد سلاح البحر: رافقنا اكثر من الفي سفينة تجارية وناقلة نفط في المياه الحرة
بوشهر- ارنا:-اعلن قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري ان المجموعات البحرية الموفدة من قبل سلاح البحر الايراني قد رافقت اكثر من الفي سفينة تجارية وناقلة نفط في المياه الحرة لغاية الان.
وقال الادميرال سياري في تصريح للصحفيين في مدينة بوشهر جنوب البلاد، انه وفقا لتوجيهات واوامر القائد العام للقوات المسلحة فان تواجد القوة البحرية للجيش ملزم في المياه الحرة التي تشمل المحيط الهندي وباب المندب والبحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط وبحر الصين والمحيط الهادئ.
واضاف، انه وفي ضوء تواجد مجموعاتنا البحرية في المياه البعيدة، ينبغي علينا تحديث معداتنا ايضا وان تكون جاهزة للعمل.
واكد الادميرال سياري بان قوتنا البحرية قد بلغت اليوم مرحلة الاكتفاء الذاتي في اعداد الكوادر البشرية والانتاج الوطني في تصنيع المعدات وقطع الغيار اللازمة.
واكد قائد القوة البحرية بان الاعتماد على التقنية الوطنية في اعداد الكوادر البشرية وتصنيع المعدات وقطع الغيار اللازمة يعزز القدرة على مواجهة التهديدات، واضاف، ان القوة البحرية اليوم معتمدة في جهوزيتها على نفسها ولهذا السبب فقد تمكنا في ظروف الحظر من الوقوف على اقدامنا وان لا يلحق الضرر بنا.
واوضح بان تطوير معدات القوة البحرية لا يعني الاعتداء على حدود الاخرين بل للحفاظ فقط على المصالح الوطنية وتوفير الامن لاقتصاد البلاد.
وصرح الادميرال سياري بان تصنيع المدمرات مدرج في جدول اعمال القوة البحرية وقد بدانا هذه السياسة بتصنيع المدمرة 'جماران' ومن ثم المدمرتين 'دماوند' و'سهند' وسفن حربية اخرى، كما ان صنع فرقاطات قاذفة للصواريخ مدرج في جدول الاعمال.
واكد بان استخدام الفرقاطات قاذفة الصواريخ والمدمرات ياتي في سياق الدفاع عن الحدود المائية والحفاظ على مصالح ومنافع البلاد واضاف، انه وفقا للقوانين والقرارات الدولية وبناء على الحاجات فان للقوة البحرية الحق بالتواجد في جميع المحيطات والمياه الدولية الحرة.