تايم: ايران خدعتنا بكل جدارة وقامت بدورها بشكل جيد
نيويورك - وكالات انباء:- أشارت مجلة تايم الاميركية الى استمرار ايران في تطوير برنامجها النووي وزعمت أنها خدعت القوى السداسية الدولية بكل جدارة حيث أنها قامت بدورها بشكل جيد اذ أنها تواصل تخصيب اليورانيوم وتحافظ على بناها التحتية النووية وتستمر في موضوع البحوث وتطوير برنامجها النووي دون أن تكف عن طموحاتها واستغلت الحظر لصالحها اضافة الى اقناع الداخل الايراني في أهدافها الخارجية.
وتساءلت هذه المجلة الاميركية تساءلت قائلة " هل هناك خيار آخر؟ ولن نفهم ذلك أبدا الا انه عاجلا أم آجل سيواجه الرئيس الاميركي الجديد ايران غنية قوية وذات نفوذ كبير للغاية في المنطقة.
وأكد "غيري سيمور" المدير التنفيذي في معهد مركز العلوم والشؤون الدولية(Belfer) في مقال له نشرته المجلة تحت عنوان "نعم الاتفاق النووي مع ايران جيد بالنسبة لاميركا" أن التوصل الى اتفاق نووي يستغرق بعض الوقت لواشنطن، موضحا أن النزاع القائم في اميركا أدي حتي الى محورين بين من يؤيد المفاوضات النووية بين ايران واميركا ومن يعارضها حيث يطالب الجانب الاول الذي يدعم المفاوضات يري أن ايران ستبادر الى إلغاء برنامجها النووي فيما يؤكد الجانب الثاني بأن التوصل الى اتفاق نووي معها سيؤدي الى افساح المجال امامها للحصول على اتفاقة نووية.
وتابع قائلا: "ان المؤيدين للاتفاق يعقدون الآمال على الاحزاب في ايران لمتابعة الاصلاحات ومن جهة اخري فإن المعارضين للمفاوضات النووية وهم بعض الحلفاء والشركاء لاميركا في الشرق الاوسط يستولي عليهم الخوف من توصل طهران الى اتفاق يتبعه دعمها للارهاب للاستيلاء على المنطقة " - حسب زعمه.