kayhan.ir

رمز الخبر: 21368
تأريخ النشر : 2015June22 - 21:48

قريبا..انشاء معرض ومتحف للقوة الجوية في البلاد

طهران-فارس:-اعلن نائب قائد القوة الجوية التابعة للجيش الطيّار على رضا برخور، عن اعتزام القوة انشاء معرض ومتحف قريبا، يتضمن عرض اكثر من 61 طائرة وذلك في قاعدة الشهيد لشكري الجوية.

وأوضح الطيار برخور انه تقرر انشاء المعرض جنوب مطار مهرآباد الدولي في طهران، ويضم عرض اكثر من 61 طائرة،من اول طائرة حلقت في ايران الى الطائرات المتواجدة حاليا مثل طائرات التزود بالوقود طراز 747 و 707، وطائرة الشحن سي 130 وغيرها.

وبيّن الطيار برخور أن المعرض سيقام على ارض بمساحة 11 الف متر مربع،و تطوعت 9 منظمات بعملية بنائه.

ولفت الى أن المعرض سيشتمل على قاعة تتحدث عن تاريخ القوة الجوية، بجانب تخصيص جناح عن دورها ابان حرب السنوات الثمانية التي فرضت على ايران (1980-1988)، وبهذا الاطار فان مكتب دراسات القوة الجوية التابعة للجيش الايراني يعكف على تأليف 40 كتابا بهذا الشأن، كما انه سيتم تقديم عرضا مصورا عن عمليات القوة الجوية.

واعرب الطيّار برخور عن امله بأن يتم افتتاح المعرض في اكتوبر/تشرين الاول القادم.