بغداد تستضيف اجتماعا ثلاثيا بين ايران وسوريا والعراق لمكافحة الارهاب
طهران- ارنا:- أعلن وزير الداخلية عبدالرضا رحماني بان اجتماعا ثلاثيا بين ايران وسوريا والعراق سيعقد في بغداد، وقال ان الدول الثلاث التي تنشط في مواجهة اسرائيل ومكافحة الارهاب والتطرف والعنف ستعمل على تعزيز تعاونها وتمهد الفرص للنشاطات المشتركة.
واعرب وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي امس الاثنين في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية السوري محمد الشعار، عن امله في ان يمهد الاجتماع الثلاثي الى عقد اجتماعات متعددة الاطراف بين وزراء الداخلية في الدول الاسلامية التي تمتلك رؤى مشتركة.
وقال ان محاربة الارهاب سيما تنظيم داعش من المواضيع المهمة جدا بالنسبة لايران وسوريا، واضاف ان استخدام اساليب التطرف والعنف والاغتيال في العالم الاسلامي، يؤدي الى تشويه أسم الاسلام المقدس وايضا اهداف الاسلام، كما يوفر الارضية لبث رهاب الاسلام على يد القوى الاجنبية ، و تعريض العالم الاسلامي للخطر في ظل التعاون مع الغرب وامريكا والدول الرجعية في المنطقة .
وصرح وزير الداخلية ، ان المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تتمثل في مكافحة الارهاب بشكل حقيقي والتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة في ظل الوحدة والتنسيق بين الدول الاسلامية بالمنطقة سيما دول محور المقاومة .
واشار رحماني فضلي الى لقائه مع وزير الداخلية السوري وقال ان الجانبين بحثا القضايا الثنائية في مجال الامن الداخلي وكيفية التعاون وتوسيع النشاطات الثنائية وكذلك في مجال الاجهزة المتعلقة بالامن الداخلي وتبادل الخبرات ومكافحة المخدرات وموضوع تهريب الانسان والتعاون الحدودي لدعم خبرات البلدين.
وصرح وزير الداخلية ان الطرفين اتفقا على ان يبدأ مساعدا وزيري الداخلية للشؤون الامنية في ايران وسوريا بالعمل على تنفيذ الاتفاقيات السابقة و مذكرة التفاهم الامنية الثنائية التي وقعها وزيرا الداخلية الايراني والسوري أمس.