وثيقة: آل سعود تبنوا دعم القنوات السلفية لمواجهة اعلام ايران
لندن – وكالات انباء:- كشفت وثيقة مسربة صادرة عن السفارة السعودية في طهران عن تبنيها خطة لدعم القنوات الدينية السلفية، لمواجهة الاعلام الايراني.
وافاد موقع "مراة البحرين" أمس الاحد انه جاء في البرقية التي نشرها موقع "ويكيليكس" بأنه "لا يمكن تحديد رؤية إعلامية ضد الاعلام الايراني المتجني على المملكة ما لم تكن هنا رؤية عربية مشتركة أو على الأقل الخليجية"- حسب زعم البرقية.
وتوجيه وسائل الإعلام إلى تسليط نشراتها على ما اسمته تدخل إيران في الدول العربية كالبحرين، وذلك كجزء من خطة لما وصفته البرقية بـ"تعرية الاعلام الايراني".
واعتبرت الوثيقة أن المطلوب هو التركيز على ما وصفته تعرية الاعلام الايراني من خلال الاستفادة من القنوات الدينية وخاصة السلفية ودعمها، وتوجيه الدعاة الى إيران لنقل الرسانل إلى داخل إيران.
واشارت الى ضرورة تسليط الأخبار على ما زعمت انه تدخل إيران في الشؤون العربية كالبحرين والكويت والعراق".
وفي إطار الخطة فقد لفتت برقية السفارة السعودية الى أهمية "عدم الاكتفاء بالتعويل على الاعلام السعودي بل السعي لكسب قنوات وأقلام خبيرة بالشأن الايراني"، اضافة الى "إيجاد قنوات تحليلية واخبارية ناطقة باللغة الفارسية موجهة للشعب الايراني".