تكرار ادعاءات اميركا الفارغة حول دعم ايران للارهاب
طهران – كيهان العربي : استمرارا لسياستها العدائية ، ومن خلال تقريرها السنوي حول الارهاب نشرته الجمعة اتهمت وزارة الخارجية الاميركية ايران بدعم الارهاب ( حزب الله وحماس )
فحسب صحيفة نيوريوك تايمز اتهمت وزارة الخارجية الاميركية في تقريرها السنوي ، والذي تناول قضية مكافحة الارهاب الدولي ، اتهمت ايران باستمرارها في دعم المجاميع التي تصنفها واشنطن ضمن لائحة الارهاب ؟
وجاء في التقرير ان ايران خلال عام 2014 اقدمت على تسليح حركة حماس في غزة وحزب الله لبنان الحركتين اللتين واجهتا اسرائيل العام الفائت كما ودعمت نشاطات في مناطق في افريقيا و اسيا و اميركا الجنوبية ، وبعض الفصائل في الشرق الاوسط .
واشار التقرير لدعم ايران لحكومة العراق وسورية في مواجهة المجاميع الارهابية مدعية ان هذه الاجراءات ارهابية وان اغلب مساعي ايران لعام 2014 انصبت على جبهة المقاومة في العراق وسورية وتدريب مقاتلي حزب الله وحماس وسائر المجاميع الفلسطينية الارهابية.
وحسب الصحيفة ،فان التقرير الجديد للوزارة يدعي ان الانتخابات التي جاءت بحسن روحاني ولا افق التوصل لاتفاق بين طهران ومجموعة 5+1 سيعملان على تغيير السياسة الخارجية لايران في الشرق الاوسط.