kayhan.ir

رمز الخبر: 21248
تأريخ النشر : 2015June20 - 21:54

زعيم المعارضة الاسرائيلية: قلقون من توصل "5+1" لاتفاق مع ايران

تل ابيب – وكالات انباء:- أعرب زعيم المعارضة الإسرائيلية "يتسحاك هرتسوغ" عن شعور كيان الاحتلال الاسرائيلي بالقلق إزاء الاتفاق قيد التفاوض بين إيران ومجموعة دول "5+1".

وبحث "هرتسوغ " الذي يزور لندن حاليًا، في اتصالٍ هاتفي مع وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" جملةً من القضايا السياسية، عشية بدء الأخير بجولة في منطقة "الشرق الأوسط"، تقوده تباعًا إلى القاهرة، عمَّان، رام الله والقدس المحتلة.

وصرّح بأن "إسرائيل لا يمكنها الشعور بالأمن إزاء الاتفاق قيد التفاوض بين إيران والدول الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني"، مشيرًا إلى "ضرورة عدم تنازل الدول الكبرى عن مواقفها المبدئية خاصة في قضية مراقبة المنشآت النووية الإيرانية"، على حد قوله.

وحذّر هرتسوغ في محادثته الهاتفية مع فابيوس من أن "العالم سيدفع الثمن غاليًا، إذا أخطأ بتعامله مع الملف الإيراني"، كما ادعى.

وتناول الاتصال، التحرك الفرنسي الرامي إلى استئناف عملية التسوية، حيث تم الاتفاق على أهمية عودة الجانبيْن الفلسطيني (السلطة) والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات المباشرة.