بوتين : الخطاب العدائي بين روسيا و أميركا لايعني تهديدا نوويا للعالم
موسكو - وكالات : أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إن الخطاب العدائي بين روسيا والولايات المتحدة لا يعني بالضرورة زيادة التهديدات النووية في العالم، والتصعيد بمواجهة تستخدم فيها الأسلحة النووية.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده اتخذت قرارا بالتسلح بـ 40 صاروخا إضافيا باليستيا عابر للقارات بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن خطط لزيادة وجودها العسكري بما في ذلك نشر أسلحة ثقيلة في شرق أوروبا.
جاء ذلك، خلال لقاء بوتين لرؤساء وكالات الأنباء الأجنبية في مدينة سان بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي .
هذا وشدد بوتين على أن روسيا منفتحة على العالم، للتعاون الاقتصادي والعلمي والإنساني، وللاتصالات مع المجتمع المدني وأوساط الأعمال في مختلف أنحاء العالم.