قس استرالي: رسالة سماحة الخامنئي لشبان أميركا واوروبا لانظير لها
طهران - كيهان العربي:- اعتبر القس الاسترالي الناشط في مجال حقوق الانسان "ديفيد اسميث" الرسالة التي بعثها قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد الخامنئي الى شبان أميركا واوروبا بأنها كانت منقطعة النظير اضافة الى أن فحوى لغته في هذه الرسالة اتسمت بالتدبير والسلام ما لقي اقبالا واسع النطاق لدى الشبان في اوروبا وأميركا.
وأشار القس "اسميث" الذي يعتبر أحد القساوسة التواقين للحرية وكان ضمن القافلة الدولية للأم "اغنس" التي حصلت على جائزة نوبل للسلام والتي زارت سوري، خلال حديثه لوكالة "تسنيم" للأنباء، اشار الى هذه الرسالة التاريخية ومدى تأثيرها على الشبان الغربيين المتعطشين للاسلام الاصيل.
وشدد على أنه يحترم الأفكار التي دعا لها الامام الخميني طاب ثراه وتقوم على أساس بناء مجتمع يعتمد القيم والمباديء الانسانية. ومن ميزات القس المشار اليه اهتمامه بالسياسة حيث أنه يعتمد المواقف السياسية ازاء التطورات التي يشهدها العالم بمافيها ادانته للاساءة الى النبي الاكرم (ص) من قبل مؤسسة شارلي ابيدو.
ولدى اشارته الى الرسالة التي بعثها سماحة القائد الخامنئي الى شبان اوروبا وأميركا أكد أنه قرأ هذه الرسالة وأعرب عن اعتقاده بأن ما دعا له سماحته الى القضاء على المسافة التي تفصل بين المجتمعات الاسلامية وغيرها من الضروريات.
وعن اعلان الامام الخميني /قدس سره/ آخر جمعة من كل شهر رمضان يوما للقدس العالمي دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم، قال: أنه يؤمن بأن الله نصير الفقراء والمظلومين ولذا فإن الامام الخميني الذي يعتبر من الزعماء الذين يدافعون عن المحرومين مسدد من قبل الله لهذا التفكير.
ورأي هذا القس المسيحي أن سبب حب الجماهير للامام الخميني /قدس سره/ الشريف انما يعود لموقعه وشعبيته بين الناس الذين أحبوه لتواضعه وشعوره بما يعانون وأكد أن الاستقبال المليوني لذلك العبد الصالح وتشييع جثمانه انما يظهر مدي شعبية هذا العالم الديني الكبير.