طيب نيا يعلن نمو الاقتصاد الايراني 3 بالمئة
طهران-فارس:-اكد وزير الشؤون الاقتصادية والمالية على طيب نيا، انه وبحسب تقرير البنك المركزي فان نسبة النمو بلغت 3 بالمئة في السنة المالية المنتهية 20 مارس /آذار2015.
واعتبر في حديث للصحفيين، بأن تسجيل الاقتصاد نموا بنسبة 3 بالمئة، يعد من انجازات الحكومة ومن المؤمل تواصله هذه السنة ايضا، بعد 8 مواسم من العجز.
كما أكد طيب نيا، دعم ايران تطوير العلاقات الاقتصادية مع ارمينيا العضو في الاتحاد الاوراسي.
جاء ذلك لدى استقبال طيب نيا سفير ارمينيا لدى طهران، آرداشس تومانيان، حيث اكد وزير الاقتصاد ضرورة اغتنام الفرص المتاحة لرفع مستوى التبادل التجاري بين الجانبين.
ولفت الى عدم وجود محدوديات تحول دون تطوير العلاقات مع ارميينا، مبيّنا ان المفاوضات النووية والتوافقات المستقبلية بين ايران ومجموعة 5+1 بامكانها أن تقدم افق جديدة لاقتصاد ارمينيا العضو بالاتحاد الاوراسي.
وأوضح ان الوصول الى السوق الضخمة لمنطقة اوراسيا عبر ارمينيا، تعتبر فرصة من منظور الاقتصاد الايراني، لعرض التجار الايرانيين منتجاتهم في السوق الاوراسية.