kayhan.ir

رمز الخبر: 21161
تأريخ النشر : 2015June19 - 20:34

(170)شركة اجنبية تتفاوض لاستيراد الغاز الايراني

طهران-فارس:-اعلن مدير عام الشركة الوطنية لتصدير الغارعلي رضا كاملي اجراء مفاوضات مع 170 شركة اجنبية خلال العام الماضي لتصدير الغاز الى خارج البلاد.

واشار كاملي في تصريح له الى اجراء مفاوضات مع الامارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان بشان تصدير الغاز الايراني الى هذه البلدان مبينا اجراء عملية تمهيد الارضية لتصدير الغاز لبلدان الخليج الفارسي.

واضاف في الوقت الحاضر ايران تقوم بتصدير الغاز الى تركيا ولها تبادل تجاري غازي مع ارمينيا واذربايجان.

وفيما يتعلق بتصدير الغاز الايراني الى اوروبا قال ان اولوية تصدير الغاز تستهدف دول الجوار وان ايران بامكانها من خلال انشاء 200 كيلومترا من الانابيب تصدير الغاء الى بلدان الخليج الفارسي.

واوضح ان تصدير الغاز الى اوروبا في الظروف الراهنة بحاجة الى 4 الاف كيلومترا من الانابيب على الاقل مبينا ان ايران لها نظره بعيدة المدى للاسواق الاوروبية.