kayhan.ir

رمز الخبر: 21144
تأريخ النشر : 2015June19 - 20:31

الاتحاد الاوروغوياني يكرم تاباريز بعد الوصول للمباراة 150

كرم اتحاد أوروغواي لكرة القدم، الخميس المدير الفني للمنتخب أوسكار واشنطن تاباريز بعد أن قاد الفريق الوطني في 150 مباراة، ليصبح أول مدرب يقود أكبر عدد من المباريات لـ"السيليستي".

وحقق تاباريز هذا الرقم الثلاثاء الماضي بالمباراة التي خاضها فريقه أمام الأرجنتين وخسرها بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا المقامة في تشيلي.

ومن خلال تسجيل مصور مدته نحو 23 دقيقة، ألقى اتحاد أوروغواي لكرة القدم الضوء على أهم اللحظات في مشوار تاباريز الكروي.

كما تحدث المدير الفني الأوروغوياني عن تجربته كمدرب على رأس منتخب بلاده في بعض المباريات الـ150 التي قادها مع الفريق.

وفي المرحلة الأولى له كمدير فني لمنتخب أوروغواي (1988-1990) قاد تاباريز 34 مباراة فاز بـ17 منها وحقق التعادل في ثماني وخسر تسع.

ومني فريقه بالهزيمة في نهائي كوبا أمريكا 1989 بالبرازيل، فيما تأهل لمونديال إيطاليا 1990.

وفي فترته الحالية مع المنتخب والتي بدأت في 2006 ، خاض الفريق تحت قيادته 116 مباراة فاز بـ56 منها وتعادل في 33 وخسر 27 ، وفاز بلقب كوبا أمريكا في الأرجنتين 2011 وتمكن من التأهل إلى مونديالين متتالين (جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014)، كما حصل فريقه على المركز الرابع في مونديال جنوب أفريقيا 2010.