رئيس حزب التجمع السابق: مصر تحتاج لبرلمان في أقرب فرصة ممكنة
القاهرة - وكالات انباء:- قال الدكتور رفعت السعيد أمين المجلس الإستشاري لحزب التجمع ورئيس الحزب السابق أنه لابد أن يكون لدينا برلمان في أقرب فرصة، وسبب التأخير هو لجنة الخمسين التي وضعت الدستور، ولجنة وضع قانون الانتخابات.
ونقلت وكالة "فارس" للانباء عن السعيد قوله، ان الأزمة هي في محاولة تمثيل كل أطياف الشعب في البرلمان بعد إلغاء نسبة الفلاحين والعمال من النظام الانتخابي وكان يمكن تعديلها لا إلغاؤها، كما أن نظام القائمة "المغلقة المطلقة" يمثل مشكلة كبيرة، حيث يجب أن تنجح بالكامل أو تسقط بالكامل، وهذا نظام غير عادل، وإتمام الانتخابات بهذا الشكل يجعل البرلمان مهددا بالحل.
واعتبر، أن المال السياسي سيكون له دور في تشكيل البرلمان المقبل حيث أن المجتمع المصري به أكثر من 45 % تحت خط الفقر وهناك بالطبع من يستغل هذه الأوضاع لمحاولة شراء أصوات الناخبين، وهذه كارثة خصوصا في وجود أعداء لمصر داخليا وخارجيا ينفقون الملايين في حملات دعائية لمرشحين بعينهم يمكنهم أن يصلوا بهم لمقاعد البرلمان، وعلى الدولة كشف الجهات التي يشتبه في تمويلها خارجيا، فالجميع يعرف أن هناك ملايين تضخ من دول كبرى.
وحول الوضع خارجيا وخاصة علاقة دول الخليج الفارسي بأميركا، قال السعيد: ان أميركا تريد أن تطمئن الدول الخليجية بأنها لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، فهي حريصة على رضا الخليجيين، كما يهمها إبعاد مصر عن أن يكون لها دور خاصة وأنها الدولة الوحيدة في المنطقة التي تملك جيشا قويا، والرسالة المراد توجيهها أن هذه الدول لايجب أن تستند إلى قوة مصر.