لاريجاني يلتقي رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب في ايرلندا
طهران-ارنا:- التقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب ورئيس الوزراء في ايرلندا.
وكان لاريجاني الذي يزور ايرلندا على راس وفد من مجلس الشورى الاسلامي قد وصل دبلن يوم الاثنين واستقبل في المطار من قبل رئيس مجلس النواب الايرلندي شان بارت.
واشار لاريجاني خلال لقائه مجلس النواب الايرلندي الى التعاون البرلماني والسياسي والاقتصادي بين ايران وايرلندا وقال انه تم خلال الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني الايرلندي الى ايران بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والبرلماني.
والتقى لاريجاني ، رئيس مجلس الشيوخ الايرلندي ببي بورك واكد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين معربا عن امله في استغلال جميع الطاقات المتوفرة لتعزيز العلاقات الثنائية اكثر فاكثر.
وبحث الجانبان في اللقاء اهمية تبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين والاستفادة من التجارب الموجودة لتعزيز التعاون في المجالات الفنية والتقنية وكذلك الطبية والاستثمار المشترك.
والتقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي رئيس الوزراء الايرلندي.
كما تفقد لاريجاني والوفد المرافق له مكتبة جستر بيتي ومركز الوثائق التاريخية.