ايران تجري مباحثات مع “إيرباص” الفرنسية
طهران-ايسنا:- أجرى وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي مفاوضات مع المدير التنفيذي لمجموعة "ايرباص” الفرنسية لتصنيع الطائرات وعدد من كبار المسؤولين الفرنسيين لتعزيز التعاون الثنائي في مجال صناعة الطائرات وذلك خلال تفقده لمعرض باريس للطيران الدولي.
وإلتقى آخوندي خلال المعرض وزيرة الإسكان وتساوي الأراضي الفرنسية "سيلفيا بينال "فضلا عن إجتماعه مع المدير التنفيذي لمجموعة ايرباص "فابريس برجيه”.
وتأتي زيارة آخوندي الى باريس في اطار دعوة رسمية وجهتها إليه وزارة الشحن والنقل الفرنسية من أجل تفقد اعمال معرض الطيران الدولي المقام غضون 15 إلى 21 يونيو/حزيران الجاري.
وتهدف ايران من المشاركة في المعرض الفرنسي الى عقد التفاوض مع شركات الطيران العالمية حول بيع الطائرات إليها وتوجيه دعوات الى المستثمرين الأجانب للإستثمار في مشاريع تطوير مطاراتها.
وتشارك في معرض باريس للصناعات الجوية 2250 شركة وتنطوي أنشطته على عرض 120 طائرة عسكرية ومدنية.
هذا وقد أعلن المدير العام للشركة "تابان” للطيران عن إلحاق 3 طائرات جديدة من طراز ايرباص A321 الى الأسطول الجوي في البلاد كما قامت شركة "ماهان” الإيرانية للطيران بشراء 9 طائرات تجارية من نوع ايرباص.
يشار الى أن شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات قامت بتعزيز التعاون مع إيران بإبرام إتفاقيات ثنائية معها في عام 2014.