kayhan.ir

رمز الخبر: 21034
تأريخ النشر : 2015June16 - 21:31

وزيرالنفط: نريد ان نعيد حجم صادراتنا الى ما كان عليه قبل الحظر

طهران-ارنا:- اعرب وزير النفط بيجن نامدار زنكنة عن امله في ان تزداد صادرات ايران في قطاع الطاقة الى الاسواق العالمية عقب رفع الحظر عن ايران.

وفي تصريح لصحيفة تاكس اشبيغل الالمانية قال زنكنة نامل في ارتفاع صادراتنا في الاسواق العالمية ونتطلع الى ان يعود حجم صادراتنا من النفط والغاز عقب رفع الحظر الى ما كان عليه قبل الحظر في غضون عدة اشهر.

واكد زنكنة ان الحظر سيرفع عن ايران وعلق على التعاون الثنائي بين ايران والغرب بالقول ان الاسواق الاوروبية بحاجة الى مصدر مطمئن ونحن سجلنا حضورنا في هذه السوق على مدى 107 سنوات بدون اية مشكلة او توتر.

وتابع ان ايران كانت على مدى اكثر من قرن احد اللاعبين الرئيسيين في سوق النفط ونحن نريد ان نواصل بقاءنا في هذه السوق وان نسجل حضورنا في الاسواق الاوروبية.

ودعا زنكنة باقي المنتجين الذين رفعوا مستوى انتاجهم النفطي ان ياخذوا بنظر الاعتبار هذه القضية.