kayhan.ir

رمز الخبر: 20994
تأريخ النشر : 2015June15 - 21:53
مؤكداً قدرة الشعب الايراني على تحقيق التقدم والازدهار..

الرئيس روحاني: سنتصدى للعقوبات بالتوكل على الله والعمل بتوجيهات القائد وتعاون شعبنا

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، نحن لا نخشى العقوبات وسنتصدى لها بالتوكل على الله سبحانه وتعالى والعمل بتوجيهات سماحة القائد وتعاون ابناء الشعب .

واضاف الرئيس حسن روحاني خلال كلمته أمام أبناء مدينة بجنورد في محافظه خراسان الشمالية التي وضصلها صباح أمس الاحد، قال: نحن قادرون عبر الامم المتحدة نفسها ان نعمل على الغاء العقوبات التي فرضتها هي علينا.

واوضح رئيس الجمهورية : نحن حتى في مثل هذه الظروف عاقدو العزم على تحقيق الرخاء وضمان الامن والراحة لابناء الشعب.

وقال: نحن سنواصل مسار التقدم والازدهار من خلال الاتحاد والانسجام والوحدة الوطنية والعمل بتوجيهات سماحة القائد.

واشار الرئيس روحاني في جانب اخر من كلمته الى التطور الذي حققه القطاع الاقتصادي خلال العام الماضي، وقال: نحن عازمون على ان نسبق دول الجوار والدول النامية في تحقيق الازدهار الاقتصادي.

واوضح ان حكومة التدبر والامل استطاعت خلال العام الايراني الماضي من خفض حجم استيراد السلع الاساسية نحو 8 مليارات دولار.

وتطرق الى البطالة باعتبارها اكبر هاجس للشباب في الوقت الحاضر، وقال رئيس الجمهورية: نحن عازمون على رفع العقوبات الجائرة التي سببت الكثير من المشاكل للشعب ولاشك اننا سنتمكن من تحقيق التنمية ودفع عجلة التقدم والازدهار الى الامام .