kayhan.ir

رمز الخبر: 20906
تأريخ النشر : 2015June14 - 22:00

باحثونا يعملون لانتاج الوقود النظيف بالتخليق الضوئي

طهران-ايسنا:- يسعي باحثونا لإنتاج الوقود النظيف بتجزئة الماء الى مكوناته لكي يحل محل الوقود الأحفوري وذلك بإستخدام طريقة التخليق الضوئي الصناعي.

وقال الدكتور "محمد مهدي نجف‌بور" ان الهدف من إجراء هذه الدراسات هو إستخدام المواد الطبيعية وطاقة الشمس في عملية التخليق الضوئي لإنتاج الوقود النظيف مضيفا أن الوقود الأحفوري يسبب التلوث البيئي وسينضب يوما ما فيجب كشف الوقود الملائم لإستبداله بالوقود الأحفوري.

وتابع أننا نعتزم في هذا المشروع إستخدام طاقة الشمس لتجزئة الماء الى العناصر المكونة له نظير الأكسجين والهيدروجين ونستخدم الأخير كالوقود النظيف موضحا أن الأكسدة الكيميائية والتحليل الكهربائي والكيمياء الضوئية تعتبر من الطرق التي تستخدم في تقسيم الماء الى مكوناته و الفريق البحثي إستخدم الطرق الثلاث لتحقيق الهدف.