kayhan.ir

رمز الخبر: 20857
تأريخ النشر : 2015June13 - 21:20
في رسائل الى خارجيتي النمسا وسويسرا..

طهران تعرب عن قلقها من أمن الاماكن التي تجري فيها المفاوضات النووية

طهران - كيهان العربي:- ارسلت السفارتان الايرانية في فيينا وبرن رسالتين منفصلتين الى وزارتي خارجية النمسا وسويسرا، أعربتا فيهما عن قلق طهران الجاد ازاء أمن الاماكن التي تجري فيها المفاوضات النووية، ودعتا الى اطلاعها على النتائج التي يتم التوصل اليها في هذا المجال.

وجاء في الرسالة الموجهة الى وزارة الخارجية النمساوية، ان على الوزارة ان تتخذ اجراءات عاجلة لتوفير الامن لاماكن المفاوضات، ومنها اتخاذ اجراءات اكثر في المجال الامن السايبري.

وكان مسؤول نمساوي اعرب عن قلقة ازاء احتمال تجسس الكيان الصهيوني على المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة 5+1، كما اعلن الادعاء العام السويسري عن اتخاذ اجراءات قضائية بحق بعض الافراد المتورطين في عملية التجسس.

كما اعلن المتحدث باسم الخارجية النمساوية كارل هنز غراندبك عن قلق بلاده العميق ازاء هذا الموضوع وقال ان تحقيقات تجري في هذا الشان بدات من فندق كوبورغ الذي جرت فيه المفاوضات النووية.

كما اعلن الادعاء العام السويسري في برن عن تحقيقات تجري بهذا الشان.

وكانت شركة "كاسبرسكي” الروسية لأمن الكمبيوتر قالت الأربعاء الماضي، إن فيروس كمبيوتر استخدم لاختراق قاعات حيث جرت المحادثات الدولية الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، مشيرة الى أنها لاحظت التسلل الى شبكة الانترنت عقب رصد الفيروس "دوكو 2” في نظمها مطلع ربيع هذا العام، لافتة الى أن هذا الفيروس صمم للتجسس على نظمها التكنولوجية وأبحاثها وعملياتها الداخلية.

وأكد بيان الشركة، انه تم اكتشاف ضحايا آخرين للفيروس في دول غربية وفي الشرق الأوسط وآسيا، مضيفة "الشيء اللافت للانتباه بدرجة أكبر هو أن بعض الإصابات الجديدة بالفيروس عامي 2014 - 2015 مرتبطة بالأحداث والأماكن المتصلة بمفاوضات الدول الخمس زائد واحد مع إيران بشأن الاتفاق النووي”.