وكالة الطاقة: ارتفاع حجم صادرات إيران للنفط الى أعلى مستوياته
طهران-ايسنا:- أعلنت الوكالة الدولية للطاقة بأن حجم صادرات إيران للنفط وصل خلال مايو الماضي الى أعلى مستوياته منذ تشديد العقوبات الغربية ضد طهران غضون السنوات الـ3 الفائتة.
وأكدت الوكالة الدولية على أنه إرتفع حجم صادرات إيران للخام خلال مايو الماضي حيث وصل الى مليون و400 ألف برميل يوميا مسجلا نموا بقدر 235 ألف برميل يوميا مقارنة مع أبريل الماضي مشيرة الى أن اجمالي إنتاج إيران من الخام وصل الى مليونين و850 ألف برميل خلال الشهر الماضي.
وتابعت بأن طهران تجهز نفسها لرفع مستوى صادراتها من الخام في فترة بعد رفع العقوبات المفروضة ضدها حيث من المتوقع أن تقدر الميادين النفطية في إيران على إنتاج 3 ملايين و600 ألف برميل من النفط يوميا بعد مضي 6 شهور بعد رفع العقوبات عن البلاد.
وتسعى إيران ومجموعة 5+1 للوصول الى إتفاق نووي حتى المهلة المحددة في 30 يونيو الحالي بهدف رفع العقوبات عن طهران.