kayhan.ir

رمز الخبر: 20753
تأريخ النشر : 2015June12 - 21:20
بعد ابرام وثيقة في مجال الالياف الضوئية..

ايران والصين تؤكدان على تطوير التعاون للتصدي لتهديدات الاجواء الافتراضية

بكين- ارنا:-اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي ورئيس منظمة الاجواء الافتراضية الصيني 'لو وي'، ضرورة تطوير التعاون المشترك للتصدي للتهديدات الناجمة عن النفوذ الذي تفرضه بعض الدول في هذه الاجواء.

وبحث واعظي ، مع رئيس منظمة الاجواء الافتراضية الصيني 'لو وي' حول اهم المحاور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واكد الطرفان خلال اللقاء على تطوير العلاقات في جميع المستويات وتعزيزها، ودعيا الى التعاون الشامل والوثيق في مجال قضايا الانترنت وتكنولوجيا المعلومات والاجواء الافتراضية.

واضاف واعظي انه ابرمت وثيقة التعاون بين ايران والصين في مجال الالياف الضوئية وتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين في هذا الخصوص .

وقال واعظي انه في هذه الوثيقة التي ابرمت مع شركة ' فايبرهوم ' الصينية سيتم توفير الارضية لمزيد من تنمية التعاون الثنائي في مجال تقنية المعلومات.

وصرح : ان ايران ترغب في التعاون الوثيق مع الصين في مجال الانتاج والاستثمارات المشتركة خاصة في مجال الالياف الضوئية واجهزة الاتصالات .