kayhan.ir

رمز الخبر: 20638
تأريخ النشر : 2015June09 - 21:09
نافيا ارسال اية اسلحة للعراق..

قائد القوات البرية: اميركا تستخدم استراتيجية الطائفية لمواجهة ايران

طهران- ارنا:- قال قائد القوات البرية للجيش العميد احمد رضا بوردستان، ان اميركا تستخدم استراتيجية الطائفية لمواجهة ايران.

واضاف العميد بوردستان امس الثلاثاء في مراسم تكريم ابطال القوات البرية أقيمت في مقر قيادة القوات البرية، ان اميركا اختبرت استراتيجيات اخرى لمواجهة ايران سابقا، لكن عندما باءت محاولاتها بالفشل، بدأت باستخدام استراتيجية الطائفية لتمرير اهدافها.

وصرح: ان محاربة داعش والنصرة وبوكوحرام للمسلمين في المنطقة يصب في اطار استراتيجية استغلال ورقة الفتنة الطائفية.

وأكد قائد القوات البرية للجيش على رصد تحركات الاعداء واعداد الامكانيات المناسبة لمواجهة هذه المخططات، وقال ان القوات المسلحة الايرانية هي على احسن حال اليوم ولن تتفاجأ وستلقن العدو درسا لن ينساه ابدا فيما لو فكر بتهديد ايران.

وصرح العميد بوردستان، ان الاميركيين لم يأتوا بـ200 الف جندي ومئات المقاتلات والقطع البحرية العسكرية بعد 11 سبتمبر لاحتلال افغانستان والعراق فقط، بل خصيصا للجمهورية الاسلامية، لكن مكونات القوة في ايران من القيادة الرشيدة الى الشعب الايراني الواعي والقوات العسكرية جميعها وقفت جنبا الى جنب بوجه العدو.

كما أعلن العميد احمد رضا بوردستان إن مساعدات ايران للعراق وبعض دول المنطقة تقتصر على تقديم المشاورات وانها لم تزوّد هذه الدول بأي نوع من الاسلحة او الانظمة الصاروخية.