شافعي:حجم التبادل التجاري مع النمسا يبلغ 400 مليون دولار
طهران-فارس:- اكد رئيس غرفة التجارة الايرانية حسين شافعي، لدى استقباله وفدا تجاريا نمساويا، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 400 مليون دولار حاليا ومن المؤمل ازدياده.
وشمل الوفد النمساوي، اصحاب شركات صناعية وتقنية، وتهدف زيارته طهران، الى تحسس ارضيات التعاون المشترك مع ايران.
واكد شين تز نائب رئيس غرفة التجارة النمساوية، رغبة النمساويين بالدخول الى السوق الايرانية، مشيرا الى أن ايران تتمتع بمكانة اقتصادية في المنطقة وأن فيينا تولي اهتماما بالغا بالتعاون معها.
وبيّن أن النمسا ترغب بالتعاون المشترك في المجال الزراعي وصناعات الادوية والتقنيات الحديثة والبيئة والسياحة والمعدات الطبية مع ايران.
واوضح شين تز،أن بلاده تمتلك تقنية استخلاص المياه من المخلفات المائية التي من الممكن استخدامها نظرا لتناقص المياه في ايران.
ودعا الى زيادة الحجم التجاري بين طهران وفيينا مؤكدا في الوقت عينه أن بلاده عمدت للحفاظ على العلاقات مع ايران على مدى المراحل القاسية من الحظر.
من جهته أكد رئيس غرفة التجارة الايرانية حسين شافعي، رغبة طهران بالافادة من خبرات النمسا بمجال تطوير قطاع الشحن والنقل، بجانب خبراتها بالتقنيات الحديثة للري.
واشار شافعي الى تجرية النمسا بمجال تدوير القمامة وان ايران تعمد الى الافادة من خبرتها بهذا المجال وفي صناعات الصلب.