kayhan.ir

رمز الخبر: 20574
تأريخ النشر : 2015June08 - 21:16
فيما يتم اغلاق فندق واعتقال مديره..

وزارةالصحة: حالات تسمم الزوار السعوديين ناجمة عن استخدام مبيد حشري

طهران-فارس:-قال وزير الصحة حسن قاضي زاده هاشمي ان حادث تسمم الزوار السعوديين في مشهد القدسة ناجم عن استخدام مبيدات حشرية في الفندق الذي كانوا يقيمون فيه.

وأشار هاشمي الى ان عينات الدم المأخوذة من الزوار السعوديين اثبتت اصابتهم بحالة تسمم ناتج عن استخدام مبيدات حشرية.

وأضاف هاشمي ان الزوار تعرضوا للتسمم نتيجة لرش مبيد الحشرات في الفندق واستنشاقهم للهواء في غرفهم المغلقة.

من جانبه اعلن رئيس اتحاد الفنادق في محافظة خراسان الرضوية محمد قانعي بان السبب في تسمم عدد من الزوار غير الايرانيين في مدينة مشهد مركز المحافظة يعود الى استخدام مبيد حشري غير مسموح به لمكافحة الحشرات.

واشار قانعي في تصريحه الى اغلاق فندق "توحيد” الذي تسمم فيه 33 من الزوار غير الايرانيين وتوفي 4 منهم.

واضاف: ان قافلة من الزوار غير الايرانيين وكانوا من السعودية اقاموا في هذا الفندق، قد تسمموا وتوفي 4 منهم بسبب استخدام مبيد حشري غير مسموح به لمكافحة الحشرات ومنها القراد في غرف النزلاء.

وتابع قائلا: ان رش المبيدات يعد من ضمن الاجراءات لمكافحة الحشرات في الفنادق، ولكن جرى استخدام مبيد غير مسموح به لهذا الغرض في فندق "توحيد”.

واوضح بان مدير الفندق قيد الاعتقال لدى السلطة القضائية وان ملف الحادث يخضع للتحقيق.