صحيفة روسية: العقوبات الورقة التي يحتفظ بها اوباما
طهران/كيهان العربي: شددت صحيفة "نزاويسيمايا" الروسية، في تقرير على ان اوباما اذا اشار بالضوء الاخضر حيال رفع العقوبات ضد ايران، فان واشنطن ستفقد آلية الضغط على ايران.
وجاء في تقرير الصحيفة المعنون بت (سعي اميركا للاتفاق مع ايران بأي ثمن) حول آخر مستجدات المفاوضات النووية الايرانية مع القوى الدولية؛ ان واشنطن تواجه خيارات صعبة في تعاملها مع ايران. كما ان المسؤولين الايرانيين قد جاؤوا الى فيننا للتفاوض في وقت يقضي جون كيري فترة نقاهته في بوسطن بسبب قدمه المصابة.
وفي معرض الاشارة الى ان ايران ليست متسرعة للتوصل الى اتفاق فقد كتبت الصحيفة: على اساس الاتفاق الاولي الذي حصل في لوزان تقرر على ايران ان تقلل من مخزونها من اليورانيوم المخصب بنسبة واطئة، في المقابل تحتم على الفريق الاميركي المفاوض ان يقنع المشرعين الاميركيين انه في حال التوصل الى ا تفاق نهائي، فان ايران ستتخلى خلال اشهر عن 96٪ من وقودها النووي.
وحسب الصحيفة الروسية، فان اوباما من جهة يواجه خيارا صعبا،واذا لم يبد الضوء الاخضر حيال رفع العقوبات، فان واشنطن ستخسر آلية الضغط على ايران لالزامها تطبيق نص الاتفاق تدريجيا. ومن جهة اخرى اذا لم يخطو اوبام صوب رفع العقوبات قدما فحينه سيواجه خطر فشل الاتفاق.