بناء مستشفيات تضم نحو 40 الف سريرفي البلاد
طهران-فارس:-اعلن وزيرالصحة حسن قاضي زاده هاشمي عن تنفيذ مشاريع لبناء مستشفيات في مختلف المدن بطاقة 39 الف و800 سرير.
وقال الوزير ، في تصريح ادلى به امس الاثنين على هامش مراسم التوقيع على عقد لبناء 10 مستشفيات جديدة، ان الاتفاق الموقع مع لجنة تنفيذ اوامر الامام الخميني (رض) يقضي بانشاء 10 مستشفيات تضم كلا منها 100 سرير مايعني بالتالي اضافة الف سرير الى اجمالي عدد اسرة المستشفيات الايرانية في المناطق الفقيرة بالبلاد والتي سينتهي العمل منها خلال العام الايراني (ينتهي في 20 آذار/ مارس 2016) الجاري.
واضاف ، انه من اجل الاسراع وتقليص امد عمليات انجاز مشاريع المستشفيات الاخرى ستدعى القطاعات غير الحكومية للمساهمة فيها.
واوضح ، ان المستشفيات الجديدة تضم اقساما خاصة بعلاج حالات الحرق والامراض النفسية فضلا عن الاختصاصات الاخرى ، لافتا الى ان الحاجة للاستمرار في مشاريع تشييد المستشفيات مازالت قائمة.
واكد الحاجة الى دخول القطاع الخاص للاستثمار في القطاع العلاجي وبناء المستشفيات في البلاد ، معربا عن استعداد الوزارة لشراء الخدمات المرتبطة.