kayhan.ir

رمز الخبر: 20502
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:40

مؤتمر لندن: ايران تلعب دورا مهما في تسوية الازمات الاقليمية

طهران- ارنا:- ندد المشاركون في مؤتمر عقد في لندن حول مكافحة الارهاب، نددوا بسياسات الغرب الانتقائية وتدخلها في شؤون الدول الاخرى واكدوا ان داعش هو صنيعة هذه السياسات السلطوية وممارسات اميركا وحلفائها في المنطقة.

و نظم ممثل حزب العمل في البرلمان البريطاني جرمي كوربين هذا المؤتمر للتنديد بسياسات الغرب الامبريالية المثيرة للازمات في المنطقة ولاعلان الدعم لشعوب الدول التي تعاني من هذه الازمات.

كما وصف المشاركون في المؤتمر ايران بالبلد المهم في الشرق الاوسط واكدوا انها قادرة على لعب دور فاعل في تسوية الازمات الاقليمية.

وفي هذا المجال وصف كوربين، الحلف الاطلسي "ناتو” بانه ذراع عسكري استخدمته اميركا على مر ال15 عاما الماضية لخلق انواع الازمات واضاف إن التدخل الاميركي في مختلف دول العالم لم يسبب الا الكوارث واسفر عن خسائر بشرية واضرار بالغة وفاقم الوضع وزاده تعقيدا.

من جانبها وصفت الناشطة الاميركية مدي بنجامين ايران بالبلد الهام في الشرق الاوسط وقالت انها قادرة على تسوية الازمات التي تعصف بسوريا والعراق مؤكدة على ضرورة توصل المجتمع الدولي الى اتفاق مع ايران.

كما قدم المحللون المشاركون في المؤتمر شرحا حول مستجدات الاوضاع في الشرق الاوسط واكدوا ان التدخل الامبريالي في المنطقة الحق خسائر بشرية فادحة وساهم في تكوين تنظيم داعش الارهابي الذي ولد من رحم سياسات الغرب الخارجية.