قيمة التبادل التجاري بين طهران وبرلين بنسبة 33 %
طهران-ايسنا:- أعلن سفيرنا لدى ألمانيا علي ماجدي ان تبادلات طهران التجارية مع برلين إرتفعت بنسبة 33 بالمائة في العام الماضي مقارنة مع العام 2013 حيث وصلت قيمتها الى 7ر2 مليار يورو قائلا ان الألمان جاهزون لتعزيز مزيد من التعاون مع ايران بعد رفع العقوبات عنها.
وأكد ماجدي على أن العلاقات التي تجمع بين ايران وألمانيا عريقة ولها خلفية طويلة والتوصل الى إتفاق نووي نهائي بين طهران ومجموعة 5+1 من شأنه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين أكثر من أي وقت مضى.
وأوضح أن تبادل المسؤولين والوفود المختلفة بين البلدين يظهر حرص الجانبين على توطيد العلاقات مشيرا الى أنه قد شارك وفد من ممثلي الشركات البتروكيماوية الايرانية وأكثر من 200 شركة أجنبية في إجتماع عقد في مدينة فرانكفورت الألمانية حيث بحث المسؤولون خلاله الإستثمار في صناعة البتروكيماويات وأعلن الألمان عن إستعدادهم لتعزيز التعاون مع ايران بعد إلغاء العقوبات المفروضة ضدها.
وأشار ماجدي الى أن التعاون الإقتصادي مع ايران يشمل الصناعات والتكنولوجيا والمعدات قائلا ان طهران تحث الشركات الألمانية على التعاون في مجال النفط والغاز وتطوير الحقول الغازية.