kayhan.ir

رمز الخبر: 20486
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:30

انتهاء العمل من تطوير مرحلتي 15 و16 بارس الجنوبي

طهران- ارنا:- سيتم تشغيل مرحلتي 15 و16 بارس الجنوبي بشكل كامل، على ان يتم افتتاح هاتين المرحلتين بالكامل بنهاية الشهر الايراني الجاري.

وقال حسن دركاهي مساعد مقر خاتم الانبياء (ص) لشؤون النفط والغاز انه مع تشغيل الوحدات التكميلية لهذه المرحلة بنهاية الشهر الجاري (ينتهي في 21 حزيران) فان العمل في هذا المشروع يكون قد اكتمل.

واكد ان هذا المشروع احرز تقدما بنسبة 99 بالمائة موضحا ان الاقسام التكميلية تشمل اسالة الغاز واستحصال الكبريت من الغاز.

وقال ان الهدف من تطوير مرحلتي 15 و16 هو انتاج 6ر56 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي و75 الف برميل من السوائل الغازية و400 طن كبريت وانتاج 05ر1 مليون طن غاز مسال "LPG” ومليون طن غاز الايثان لتلبية احتياجات وحدات البتروكيماويات.