kayhan.ir

رمز الخبر: 20485
تأريخ النشر : 2015June07 - 21:30

مسؤول نفطي:عودة ايران الى السوق لن تؤدي الى تدني اسعار النفط

طهران- ارنا:- قال مدير شؤون اوبك والعلاقات مع المحافل الدولية في وزارة النفط مهدي عسلي ان عودة ايران الى سوق النفط مرة اخرى لن تؤدي الى تدني اسعار النفط، ولكن على الدول التي استحوذت على سوق ايران ان تخفض انتاجها من اجل توازن السوق.

ووصف عسلي نتائج مؤتمر اوبك الاخير بالايجابي بالنسبة لايران وقال ان رسالة وزير النفط زنكنة التي سلمت الى الامانة العامة لاوبك تم ابلاغها لوزراء اوبك حيث تم التاكيد على ان ايران ستعود الى حصتها في اوبك فور رفع الحظر المفروض عليها.

واضاف ان ايران تصدر الان مليون برميل من النفط يوميا، الا ان ايران بامكانها ن تصدر ايضا 500 الف برميل بعد وقت قصير من رفع الحظر،وبعد ستة اشهر بامكانها تصدير 500 الف برميل اخرى.

ودعا عسلي الدول التي اخذت حصة ايران ان تخفض انتاجها حتى لا تتدنى اسعارالنفط، ولكن في حال رفضت هذه الدول ان تخفض انتاجها فان اسعار النفط ستنخفص وهذا الامر سيكون بضرر تلك الدول وليس ايران.