بوتين يُطمئن الحلف الأطلسي .. "لن نهاجمكم فجأة"
موسكو - وكالات : "لا داعي للخوف من روسيا"، بهذه الكلمات طمأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين”، كل من تراوده شكوك بأن بلاده قد تنفذ أي هجوم عسكري على الحلف الأطلسي.
وفي حديث لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، قال "بوتين”: "فقط المجنون، وفقط في أحلامه، يمكنه تصور أن روسيا ستهاجم فجأة حلف شمال الأطلسي"، مضيفاً أن بعض البلدان "كانت ببساطة تستغل مخاوف الناس حيال روسيا"، من أجل الحصول على "دعم عسكري، ومساعدات اقتصادية ومالية وغيرها". كما أوضح "بوتين”: "لقد تغير العالم بشكل كبير، بحيث لا يمكن للناس الذين يتمتعون بحس سوي، حتى تخيل صراعاً عسكرياً على نطاق واسع كهذا اليوم. أؤكد لك أن لدينا أموراً أخرى لنفكر بها". وقال "بوتين” وفقاً لنسخة من المقابلة نشرها الكرملين: إن "روسيا حريصة، وستناضل من أجل ضمان تنفيذ اتفاقيات مينسك بشكل كامل وبلا شروط".